أدوات طب الأسنان -- عوازل الأمراض القلبية الوعائية الصلبة المستمدة أدوات طب الأسنان

أدوات طب الأسنان -- عوازل الأمراض القلبية الوعائية الصلبة المستمدة أدوات طب الأسنان

 

 

الموضوعات التي تغطيها

ترسب الأبخرة الكيميائية

أدوات طب الأسنان مطلي الماس

القيود والمشاكل   المرتبطة أدوات طب الأسنان مطلي الماس

تقنيات طلاء بديلة

مزايا CVD

مساوئ CVD

مفاهيم جديدة -- عالية التردد CVD

طرق لتعزيز طلاء / الركيزة بوندينغ

ترسب الأبخرة الكيميائية

ترسيب الأبخرة الكيميائية (الأمراض القلبية الوعائية) هي التكنولوجيا التي أنشئت لطلاء طائفة واسعة من أدوات القطع المعدنية ، بما في ذلك التدريبات ، والمناشير ، ومناشير الفرقة ، وشفرات الحلاقة وتدرج. في بعض الحالات ، يمكن زيادة الأمراض القلبية الوعائية حياة أداة القطع بنسبة تصل إلى 20 مرات في حياة أداة غير المصقول. بالإضافة كفاءة القطع ، والقطع بسرعة وجودة قطع الشغل تتحسن بشكل ملحوظ عن طريق الهندسة السطحية. ويمكن استخدام هذه التكنولوجيا لإيداع تشكيلة واسعة من الطلاء مثل القصدير وTiAlN ، متعددة الطبقات ، والطلاء الطلاء متدرج والرواية الجديدة بمركب متناهي في الصغر ، لمجموعة واسعة من التطبيقات. نفذت حتى الآن في منطقة واحدة كان هناك القليل من العمل CVD -- المعالجة السطحية للزراعة البيولوجية الطبية وأدوات طب الأسنان مثل الأزيز ، وكماشة تقويم الأسنان وملاقط ، والتي يمكن أن تستفيد من حيث السلامة والجودة والتكلفة من تطبيق CVD الطلاء.

أدوات طب الأسنان مطلي الماس

ويشيع استخدام الماس الأزيز المغلفة الأسنان على المرضى ، وكذلك في مختبرات الأسنان. وتستخدم لأغراض الأسنان الأزيز عدة ، بما في ذلك إعداد تجاويف الأسنان ، وفي حالات كثيرة ، وإعداد أنفسهم لتاج الأسنان والجسور وأطقم الأسنان الجزئية. كما تستخدم على نطاق واسع الأسنان الأزيز في مختبر الأسنان لعدة قطاعات ، والحفر ، والطحن ، والتشذيب والصقل لأنواع مختلفة من المواد مثل أطقم الأسنان والأطر المعدنية.

وأدلى الأزيز عن طريق تحديد الجزيئات الصلبة الماس على سطح الركيزة باستخدام مواد المصفوفة الموثق. يتم تحديده حاليا الأزيز الأسنان بواسطة أبعاد الرأس مثقب وطول رمح. لا توجد مواصفات لسطح طحن. في حالة الماس الأزيز مغلفة بشكل خاص ، ليس هناك توحيد حجم حصى أو نوعية الجزيئات المستخدمة الماس. يمكن أن حصى متوسط ​​حجم الجسيمات الماس تختلف على نطاق واسع من 300μm - 50.

القيود والمشاكل   المرتبطة أدوات طب الأسنان مطلي الماس

هناك مشكلات معينة مع وجودة على المدى الطويل وفعالية أدوات طب الأسنان ، الأزيز وعلى وجه الخصوص. على سبيل المثال ، الجزيئات على بعض أدوات طب الأسنان يزول بسرعة ، مما يجعل أدوات غير فعالة بعد فترة قصيرة فقط في العملية. مع الماس الأزيز الأسنان المغلفة ، وفعالية القص والتشذيب النقصان بسبب عمليات التعقيم والتطهير والتنظيف ، والتي توظف المتكررة درجات الحرارة المرتفعة والبيئات الحمضية. وكان احد الحقائق الهامة عن اكتشاف للعمل على تآكل الفولاذ الكربوني الأزيز حل حامض الفوسفوريك تنظيف مقرها ، الذي كان في الاستخدام الروتيني في ذلك الوقت. في حالة أخرى ، أسفرت ثلاث حالات الانفصال كربيد التنغستن مثقب ، واحدة منها في ابتلاع المريض رأسه مثقب المشتتة ، وقد وصفت. وقد ارتبطت هذه الموجة من رؤساء مثقب يفصل من ساق مع حل الباردة تستخدم لتعقيم التعقيم.

جزيئات الطلاء من الأزيز الأسنان موجودة أيضا خطرا على الصحة ينبغي أن يأتي بعيدا عن مثقب في فم المريض -- على سبيل المثال ، هناك احتمال إطلاق ني 2 + الأيونات من الموثق المعدنية من الأزيز الماس الأسنان مغلفة داخل الجسم ، والتي يمكن أن تكون سامة وربما للمريض. هذا الجانب لا يشكل خطرا على الجهاز التنفسي للمريض ، وطبيب وممرضة ، ولكن أيضا يسبب تلوث للتصنيع السيراميك خلال مختبر ترميم الأسنان.

تقنيات الطلاء بن ternative

بسبب هذه القيود المذكورة أعلاه ، هناك الطلب المتزايد على نوعية أفضل أو طويلة الأجل وأدوات طب الأسنان أكثر اقتصادا. وسيلة جذابة للضيافة لهذا الطلب ، والتغلب على التلوث / قضايا الصحية هو استخدام تكنولوجيا المعالجة السطحية. ويمكن استخدام عدة أساليب للطلاء ، بما في ذلك الاخرق ، والتبخير زرع الأيونات ، والبلازما بمساعدة ترسيب الأبخرة الكيميائية (الأمراض القلبية الوعائية) ، الشكل 1.

الشكل 1. التخطيطي المعمم من العمليات في مفاعل CVD الماس

كل أسلوب له مزاياه وعيوبه. على سبيل المثال ، يمكن زرع الأيونات تعطي الأسطح الصلبة جدا من دون تغيير أبعاد الأداة ، وإنما هو أسلوب خط البصر ، الأمر الذي يجعل من الصعب استخدامها عند معالجة أداة معقدة مثل شكل مثقب الأسنان. لتطبيقات أخرى ، مثل معالجة رقائق السيليكون على ركائز فيات ، لا مثيل لها لإدخال أيون غرس المبالغ الخاضعة للرقابة من dopants مثل البورون والفوسفور والزرنيخ.

مزايا CVD

ومع ذلك ، الأمراض القلبية الوعائية ومن المرجح أن يكون خيار المستقبل لطلاء سطح الأسنان الأزيز. الميزة الرئيسية من الأمراض القلبية الوعائية على سطح تقنيات هندسية أخرى هو قدرته على معطف ، بشكل موحد ، ومكونات معقدة مثل الأزيز الأسنان ، والتدريبات الأسنان ، وكماشة وملاقط. بالإضافة إلى ذلك ، فمن الممكن تطبيق طبقات من الطلاء المستمر على المواد الركيزة ، وجعل ذلك أداة لفترة أطول. فائدة أخرى هي أنه يمكن تطبيق الطلاء CVD اقتصاديا وعلى نطاق واسع مع تكلفة ممكنة نحو المعدات المستخدمة.

مساوئ CVD

عيب واحد من الأمراض القلبية الوعائية هي أنها كثيرا ما تستخدم السلائف التي يمكن أن تشكل خطرا على الصحة ، وصديقة للبيئة وقابلة للاشتعال. لترسب الطلاء الماس ، فإن عملية التحلل من الأمراض القلبية الوعائية ويشمل الغازات السلائف الكيميائية ، وعادة ما يكون غاز الميثان والهيدروجين ، والتي يتم تفعيلها وتفاعلات الغازية. يتم نقلها بعد ذلك عبر آليات تدفق الحمل الحراري وناشر لالركيزة. هناك مرة واحدة ، غير متجانسة الغاز / سطح العمليات تؤدي إلى التنوي ونمو فيلم الماس اذا كانت الظروف مواتية. عن طريق تحسين ظروف الترسب ، ويمكن تفصيل خصائص سطح طلاء لتناسب التطبيق.

سبب المشكلة الأساسية المتمثلة في توليف الماس طبيعة تآصلي من الكربون. الجرافيت تحت الظروف العادية ، وليس الماس ، هي مرحلة مستقرة الديناميكا الحرارية البلورية من الكربون. وبالتالي فإن الشرط الرئيسي في الأمراض القلبية الوعائية الماس هو إيداع سندات الكربون مع SP3 وقمع في نفس الوقت على تشكيل السندات SP2 غرافيتي. يتم ذلك عن طريق إنشاء تركيزات عالية من الكربون المنمشات nondiamond مثل الهيدروجين الذري. عادة ، يتم تحقيق هذه الشروط الخلط كميات كبيرة من الهيدروجين في عملية والغاز من خلال تفعيل الغاز حراريا أو باستخدام البلازما.

بشكل عام ، والتصاق الطلاء مثل الماس ، والطلاءات متدرج ، ومتعددة الطبقات nanocomposites ، بما في ذلك العمليات التي يطبقها الأمراض القلبية الوعائية ، وبمساعدة ترسيب ايون البلازما الأمراض القلبية الوعائية على أسطح معقدة فقيرة إلى حد ما. الأساليب الممكنة لتحسين الطلاء / الركيزة التصاق تشمل الكشط الركيزة مع مساحيق مختلفة ، الركيزة يتحامل ، نابض يتحامل واستخدام المواد البينية

مفاهيم جديدة -- عالية التردد CVD

باستخدام تعديل CVD عالية التردد (HFCVD) الرقم 2 ، ويشتمل على نظام CVD خيوط الساخنة في المياه المبردة السفينة غير القابل للصدأ والفولاذ ، وتسيطر عليها معدلات تدفق الغاز ، ويسمح النظام ليتم تطبيقها التحيز مستقلة بين الركيزة وخيوط. ويتكون من مسطح خيوط ملفوف سلك قطره 0.5mm من التنتالوم لتنشيط خليط التفاعل. ويمكن تكييف هذه العملية لتلبية ترسب طبقات رقيقة على عدة أنواع من الأسنان الأزيز مثل كربيد التنغستن ، المغلفة الماس ، الأزيز والفولاذ المقاوم للصدأ.

الشكل 2. تخطيطي لنظام HFCVD المحورة التي يمكن أن تستخدم لإنتاج الطلاء الماس الأزيز على الأسنان.

يمكن استخدامها لصنع HFCVD الماس الأزيز جديدة عن طريق تطبيق طلاء المستمر على حواف القطع. التكنولوجيا يلغي الحاجة إلى استخدام المواد الموجودة في الموثق الأزيز الماس التقليدية. نتيجة لذلك لديها امكانات للتغلب على مشاكل التلوث من أنسجة الفم (والالتهابات اللاحقة) ، وتحسين الكفاءة وزيادة خفض الحياة الأداة.

طرق لتعزيز طلاء / الركيزة جي بوند

ويمكن تعزيز التصاق الطلاء / ركيزة من خلال تنفيذ العديد من المعالجات المسبقة للالركيزة. من بين هذه العلاجات هو التخشين من سطح الركيزة باستخدام مسحوق خليط مختلفة مثل الماس ، والألومينا ، وكربيد السيليكون. وقد أشارت دراسة أجريت مؤخرا أن تسيطر التخشين من سطح الركيزة يمكن أن تزيد من كثافة التنوي الماس للمواد الطلاء.

الركيزة يتحامل أخرى قبل المعالجة السطحية الطريقة التي يمكن استخدامها. يتحامل هو أسلوب السيطرة عليها أكثر من الكشط وأنها يمكن أن يعزز أيضا الماس كثافة التنوي على ركائز مختلفة. وهو أسلوب في الموضع الذي هو الركيزة إما سلبا أو إيجابا متحيزة فيما يتعلق خيوط. خلال يتحامل على ابراء ذمة توهج يتم إنشاؤها وتتعرض الركيزة إلى البلازما لفترة تصل إلى 30 دقيقة. وقصفت الركيزة مع أيونات ، وخلق مواقع التنوي لترسب الماس لاحقة. ويعتقد أن هذه العملية إلى إلحاق أضرار طفيفة نسبيا مقارنة الركيزة لتلميع الإجراءات التقليدية. الأسلوب هو جاذبية خاصة بالنسبة للتطبيقات التي تتطلب مواقع السطحية للرقابة واستنساخه لالتنوي والنمو.

 

 

 

الابتدائية المؤلف : حسام رجب ، علي نصار ، ساين هتت ، الكرز روبرت وأحمد وقار

المصدر : مواد العالمي ، المجلد. 8 ، ص 17-19 ، 2000.

 

لمزيد من المعلومات حول العالم مواد يرجى زيارة معهد المواد

 

Date Added: Mar 15, 2001
powered by

Last Update: 17. June 2011 16:25